تأريخ 2018-03-13 03:40:52 333

حلف الناتو يدرب خبراء عراقيين في مجال الدفاع السبراني


تم تدريب مجموعة من الخبراء العراقيين على الدفاع السبراني في جامعة الشرق الأوسط التقنية (METU) في أنقرة ، تركيا لتحسين خبراتهم ومعرفتهم التقنية والمساهمة في تعزيز قدرات الدفاع السبراني الوطني العراقي. تم دعم هذه الدورة من قبل برنامج العلوم من أجل السلام والأمن (SPS) وتم عقدها في الفترة من 21 نوفمبر إلى 2 ديسمبر 2016.

صممت هذه الدورة التدريبية التي تستهدف خبراء الانظمة و الشبكات على وجه التحديد وفقا لاحتياجات العراق من خلال التركيز على متطلبات الأمن الإلكتروني والدفاع ضد الهجمات السبرانية وبدعم من حلف شمال الاطلسي NATO. تم تدريب 16 موظفاً من فريق الاستجابة للاحداث السبرانية الجديد (CERT).

شمل البرنامج التدريبي مجموعة من المحاضرات النظرية بالإضافة إلى تطبيق عملي للجوانب الأساسية للدفاع السبراني ، بما في ذلك تحليل الشفرات ، والوقاية من تسريب البيانات ، والادلة الالكترونية ، وإجراءات التقييم لنقاط الضعف والثغرات الامنية.

وركزت الدورة على زيادة الوعي الأمني ​​السيبراني وزودت المتدربين بالخبرة والمعرفة التقنية للمساعدة على زيادة حماية شبكاتهم الوطنية. مما يساهم بشكل كبير في تعزيز قدرات الامن السبراني العراقي.